الاثنين، ١٧ سبتمبر ٢٠٠٧

لـــــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــيـــــــــــــك






لبيك فهما شاملا

سيرا على نهج الرسول



عملا وإخلاصا وسعيا نحو معراج القبول



لبيك خوضا للمعارك فى ميادين الحياة



فى ميادين الحياة

.............

........
..

هيا كلنا نقول لبـــيك لبــــيك



يــــــــا رمـــضـــان



قياما وصياما



ذكرا وقرآنا



تهجدا وقنوتا



دعاءا وابتهالا
...
.


لبيك لبيك


يا رمضان

الثلاثاء، ١١ سبتمبر ٢٠٠٧

دمـــــــــــــــــــــــــوع الفــــــــــــــــــــــــــــــــــــجر


عندما ذهبت أصلي


الفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــجر



فى يوم الثلاثاء


قبل رمضان بيومان
شعرت بإحساس غريب


وعندما دخلت المسجد


أقيمت الصلاة


وبدأت اصلي


فإذا بالدموع تسيل


وشعرت بالخوف


كأني لن أصل مرة ثانية


وكأنى أودع الدنيا


وكأنى لن أعود


مرة ثانية

وكان عزائى


أنى سأذهب لمن أحب

................

وهكذا طوال الصلاة

وكانت الأيات جميلة


وانتهت الصلاة

وخرجت من المسجد


وبدأت في قرأة الاذكار

ومازلت الدموع تسيل


حتى وصلت البيت


لم أجد لهذا تفسيرا

...................


...


ودخل رمضان


وفي اول يوم احسست


بهم شديد


واستمر الحال هكذا


هم وغم حسرة وتردد


ثم بدأت أشعر

ان الله لا يقبل منى



وفى اليوم الرابع

بعد صلاة التراويح

بدأ قلبى



يعود لحالتة الطبيعية

شيئ ما


واستمرت الايام



حتى من الله


على


وأعاد لى قلبى


وجعلنى


ادع بالدعاء الذى أحب


اللهم أني اسألك حبك


وحب من يحبك


وحب كل عمل يقربنى لحبك


اللهم ما اعطيتنى اياه


فاجعله فيما تحب


وما أخذته منى


فاجعله فراغ لى فما تحب


واشغلنى بما تحب
عما لا تحب
وهكذا يكون القلب الغافل
عن الله
إذا عاد لرحاب الله
.................
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أشياء تعين علي
البكاء من خشية الله
(1)
تدبر القرآن
قال جل شأنه [وقرءاناً فرقناه
لتقرأه على الناس على مكث
ونزلناه تنزيلا قل آمنوا به
أولا تؤمنوا إن الذين أوتوا العلم من قبله
إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا
ويقولون سبحان ربنا إن كان
وعد ربنا لمفعولا
ويخرون للأذقان يبكون
ويزيدهم خشوعا] الإسراء 106-109


قال تعالى [أولئك الذين أنعم الله عليهم
من النبين من ذريه آدم وممن حملنا
مع نوح
ومن ذريه إبراهيم
وإسرائيل
وممن
هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم
آيات الرحمن خروا سجداً وبكيا] مريم 58
(2)
كثرة الذكر
(3)
كثرة الإستغفار
(4)
القرأة عن فضل
البكاء من خشيةالله
وعن أبى هريرة رضي الله عنه
قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم [ لايلج النار
رجل بكى من خشيه الله حتى يعود اللبن
في الضرع ولايجتمع
غبار في سبيل الله
ودخان جهنم ] رواة الترمزى
للمزيد
كنت قد كتبت
فى البوست الماضى
أنى لن أكتب إلا
فى أخر رمضان
ولكنى لم استطع
ها قد عدت
اكتب
لعل هذه الكتابة
تهون علي ما
أنا فيه..؟؟؟
..
.

الجمعة، ٧ سبتمبر ٢٠٠٧

الـــــحيـــــــــــــــــــــــــــــــاء


مشتق من الحياة وهو أعز ما فيها, وقد عرفه الجنيد بأنه
: (رؤية النعم والآلاء ورؤية التقصير بينهما), فيتولد من ذلك حالة تسمي الحياء.
وقد دعانا -تعالى- إلي التحلي بهذا الخلق الرفيع قائلاً:
(يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً
وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ) (لأعراف:26)
, قال ابن عباس: (لباس التقوى الحياء).
وهذه ثمة أحاديث تؤزنا على ذلك الخلق النبيل.
يقول -عليه الصلاة والسلام- : (لكل دين خلق وخلق الإسلام الحياء).
(ما كان الفحش في شيء إلا شانه ولا كان الحياء في شيء إلا زانه الحياء).
(الحياء والإيمان قرناً جميعاً فإذا رفع أحدهما رفع الآخر,الحياء من الإيمان والإيمان في الجنة).
وقال: (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت).
وقال:(الحياء لا يأتي إلا بخير).
وقال:(الحياء كله خير).
ولما قال له رجل: (أوصني) قال له: (أوصيك أن تستحي من الله
كما تستحي من الرجل الصالح من قومك).
علم الصالحون الأول والصالحات قيمة الحياء فكانت لهم معه تلك الأعاجيب
تقول عائشة -رضي الله عنها-: (كنت أدخل البيت الذي دُفن فيه
رسول الله -صلى الله عليه وسلم- متخففة من الثياب وأقول إنما
هو زوجي وأبي, فلما دُفن عُمر بجوارهما تقول: والله ما دخلت إلا
مستترة مشدودة على ثيابي حياءً من عُمر)
, وعُمر يومئذ تحت التراب دفيناً, فيا لله العجب.
وتلك امرأة أخرى تصرع وتتكشف فتصبر على الصرع
ولا تجد لها صبراً على التكشف الذي يعتريها رغماً عنها.
أين وقاحة الغرب والتبرج من حياء تلك المرأة التي سقط برقعها
فاستعظمت أن يظهر وجهها ولو للحظات عابرة, فجعلت تستر
وجهها بكف وتتناوله بالأخرى, فسطر شاعر الناس يومئذٍ هذا قائلاً:
سقط النصيف ولم ترد إسقاطه فتناولته واتقتنا باليد
هذا والحياء أنواع شتى وصنوف
متعددة إلا أن أرقى أنواع الحياء من النفس.
قال بعض السلف: (من عمل في السر عملاً يستحي
منه في العلانية فليس لنفسه عنده وقار).
ومن الحياء الحياء من سؤال غير الله:
كان لبعضهم فرس خرج به في سفرة له فمات الفرس فقال الرجل:
(اللهم لا تجعل لأحد علي منة, فإني استحي من سؤال غيرك),
وعلم الله صدقه فأحيا له فرسه حتى إذا ركبه ورجع به إلى أهله
وأراد غلامه أن يأخذ بلجامه قال صاحبنا:
(دعه يا بني فإنه عارية) فخر الفرس ميتاً بعد أن أدى مهمته.
ومن الحياء حياء الجناية:
وهو أن تستشعر حالك وأنت ماثل أمام الله -تعالى- ملطخاً بالأوزار
, ويا له من موقف تزلزلت له قلوب العارفين.
فهذا الفضيل بن عياض يرى جموع الحجيج في عرفات فيتذكر
بجمعهم يوم الجمع فيقبض على لحيته قائلاً:
(واسوأتاه منك وإن عفوت), وصدق ونصح -رحمه الله-
وإلا فأخبرني بربك بأي قدم سنقف بين يدي الله؟!
وبأي وجه سنلقاه إذا وافيناه مذنبين عراة من التوبة.
إذا مــا قـــــال لي ربـي أما استحييت أن تعصيني
وتخفي الذنب من خلقي وبالعصيان تأتينــــــــــي
فما قولي له لمــــــــــــا يعاتبني ويقصينــــــــــي
وإذا كان المذكور سلفاً هو الحياء المحمود
فهناك حياء مذموم، بل ليس بحياء ولكنه عجز وخور.
فمن ذلك أن يستحي الرجل لوجاهة أو لكبر سن أو لغير
ذلك أن يسأل من دونه ويؤثر أن يبقى في ظلمات الجهل, وصدق
مجاهد -رحمه الله- حيث يقول: (لا يتعلم العلم مستح أو متكبر).
ومن الحياء المكذوب:
أن يقرض رجل غيره مالاً ثم يستحي بزعمه أن يُوثق
هذا الدين أو يشهد عليه, وقد قال- الله تعالى-:
(وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ
فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ)(البقرة: من الآية282)
, وهذا مهما دعا على ظالم أكل حقه فقد لا يستجاب له لأنه الذي فرط في حقه.
وإذا كانت إيصالات الأمانة والشيكات لا تغني
عن أهلها شيئاً في كثير من الأحيان فكيف إذا عُدِمَت؟!
ومن الحياء المكذوب:
أن ترى حرمات الله تنتهك فتؤثر السكوت حياءً من الناس
وهيبة لهم, وهذا وباء وسم قاتل حذرنا منه -عليه الصلاة والسلام- بقوله:
(لا يمنعن رجلاً هيبة الناس أن يقول بحق علمه أو شهده أو سمعه).
وقال عبيد بن عمير:
(آثروا الحياء من الله علي الحياء من الناس ).
اللهم اهدنا إلى أحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت,
واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.
هذا ملخص مقال اعجبنى
وللحياء بقية
كل المقالات جديدة في هذه الصفحة
نرجوا التعليق عليها
ســـــــــــــــــــــــلا ماتى

الخميس، ٦ سبتمبر ٢٠٠٧

يــــــــــــا ليـــــتــنى مــثــلـــه




عبد الله بن عمر
الورع التقي هو عبد الله بن عمر بن الخطاب، يكنى أبا عبد الرحمن،
أمه زينب بنت مظعون، أسلم بمكة مع أبيه ولم يكن بالغًا حينئذٍ
، وهاجر مع أبيه إلى المدينة وعرض على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
يوم بدر فرده ويوم أحد فرده لصغر سنه، وعرض عليه
يوم الخندق وهو ابن خمس عشرة سنة فأجازه. عن سالم [عن ابن عمر قال كان الرجل في حياة رسول الله
(صلى الله عليه وسلم) إذا رأى رؤيا قصها على النبي
قال وكنت غلاما شابًّا عزبًا فكنت أنام في المسجد على
عهد رسول فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني فذهبا بي إلى
النار فإذا هي مطوية كطي البئر وإذا لها قرنان وأرى فيها
ناسًا قد عرفتهم فجعلت أقول أعوذ بالله من النار أعوذ بالله من
النار فلقيهما ملك آخر فقال لي لن ترع فقصصتها على حفصة
فقصتها حفصة على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فقال: نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل، قال
سالم فكان عبد الله بعد لا ينام من الليل إلا قليلا] أخرجاه في الصحيحين. [وعن نافع قال: قال لي عبد الله بن عمر: رأيت في المنام
كأن بيدي قطعة من استبرق ولا أشير بها إلى مكان من
الجنة إلا طارت بي إليه فقصتها حفصة على النبي فقال: إن أخاك
رجل صالح أو إن عبد الله رجل صالح] أخرجاه في الصحيحين. وعن أبي الزناد قال: اجتمع في الحجر مصعب وعروة
وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمر فقالوا تمنوا فقال
عبد الله بن الزبير: أما أنا فأتمنى الخلافة، وقال عروة:
أما أنا فأتمنى أن يؤخذ عني العلم، وقال مصعب: أما أنا فأتمنى
إمرة العراق والجمع بين عائشة بنت طلحة وسكينة بنت الحسين
، قال عبد الله بن عمر: أما أنا فأتمنى المغفرة، قال فنالوا ما تمنوا ولعل ابن عمر غفر له. وعن نافع قال: دخل ابن عمر الكعبة فسمعته وهو ساجد يقول
: قد تعلم ما يمنعني من مزاحمة قريش على هذه الدنيا إلا خوفك. عن طاوس قال: ما رأيت رجلا أورع
من ابن عمر ولا رأيت رجلا أعلم من ابن عباس. وقال سعيد بن المسيب: لو كنت شاهدًا لرجل من
أهل العلم أنه من أهل الجنة لشهدت لعبد الله بن عمر. وعن عروة قال: سئل ابن عمر عن شيء فقال لا علم لي به،
فلما أدبر الرجل قال لنفسه سئل ابن عمر
عما لا علم له به فقال لا علم لي به. وعن نافع أن رجلا سأل ابن عمر عن مسألة فطأطأ رأسه
ولم يجبه حتى ظن الناس أنه لم يسمع مسألته فقال
له يرحمك الله أما سمعت مسألتي قال: بلى ولكنكم كأنكم ترون
أن الله تعالى ليس بسائلنا عما تسألونا عنه اتركنا رحمك
الله حتى نتفهم في مسألتك فإن كان
لها جواب عندنا وإلا أعلمناك أنه لا علم لنا به. وعن إبراهيم قال: قال عبد الله: إن أملك
شباب قريش لنفسه عن الدنيا عبد الله ابن عمر. وعن محمد قال: نبئت أن ابن عمر كان يقول: إني لقيت
أصحابي على أمر وإني أخاف إن خالفتهم ألا ألحق بهم. وعن سعيد بن المسيب قال: كان أشبه ولد عمر بعمر
عبد الله، وأشبه ولد عبد الله بعبد الله سالم. وعن زيد بن أسلم عن أبيه قال: ما ناقة أضلت فصيلها في فلاة من
الأرض بأطلب لأثرها من ابن عمر لعمر بن الخطاب. وعن المطعم بن مقدام الصنعاني قال: كتب الحجاج بن يوسف
إلى عبد الله بن عمر: بلغني أنك طلبت الخلافة وإن الخلافة
لا تصلح لعيي ولا بخيل ولا غيور، فكتب إليه ابن عمر
: أما ما ذكرت من أمر الخلافة أني طلبتها فما طلبتها
وما هي من بالي، وأما ما ذكرت من العي والبخل
والغيرة فإن من جمع كتاب الله عز وجل فليس بعيي،
ومن أدى زكاة ماله فليس ببخيل، وأما ما ذكرت فيه
من الغيرة فإن أحق ما غرت فيه ولدي أن يشركني فيه غيري. وعن عائشة قالت: ما رأيت أحدًا ألزم للأمر الأول
من عبد الله بن عمر. وعنها قالت: ما رأيت أحدًا
أشبه بأصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
الذين دفنوا في النمار من عبد الله بن عمر. وعن حمزة بن عبد الله بن عمر عن عبد الله بن عمر قال:
خطرت هذه الآية {لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون}
فتذكرت ما أعطاني الله فما وجدت شيئا أحب إلي من
جاريتي رميثة فقلت هذه حرة لوجه الله فلا أعود في
شيء جعلته لله ولولا ذلك لنكحتها فأنكحها نافعا وهي
أم ولده، قال وعن نافع قال كان ابن عمر إذا اشتد
عجبه بشيء من ماله قربه لربه عز وجل قال نافع كان
رقيقه قد عرفوا ذلك منه فربما شمر أحدهم فلزم المسجد فإذا
رآه ابن عمر على تلك الحال الحسنة أعتقه فيقول له
أصحابه يا أبا عبد الرحمن والله ما بهم إلا أن يخدعوك فيقول
ابن عمر فمن خدعنا بالله انخدعنا له قال نافع فلقد رأيتنا
ذات عشية وراح ابن عمر على نجيب له (جمل قوي)
قد أخذه بمال فلما أعجبه سيره أناخه مكانه ثم نزل عنه
فقال يا نافع انزعوا زمامه ورحله وجللوه وأشعروه
وأدخلوه في البدن وعن سعيد بن أبي هلال
أن عبد الله بن عمر نزل الجحفة وهو شاك
فقال إني لأشتهي حيتانا، فالتمسوا له فلم يجدوا
إلا حوتا واحدا فأخذته امرأته صفية بنت أبي عبيد
فصنعته ثم قربته إليه فأتى مسكين حتى وقف
عليه فقال له ابن عمر خذه فقال أهله
سبحان الله قد عنيتنا ومعنا زاد نعطيه فقال إن عبد الله يحبه. وعن أبي بكر بن حفص قال لما اشتكى ابن عمر
اشتهى حوتا فصنع له فلما وضع بين يديه جاء سائل
فقال أعطوه الحوت فقالت امرأته نعطيه درهما فهو
أنفع له من هذا واقض أنت شهوتك منه فقال شهوتي ما أريد. وعن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يعجبه شيء من ماله
إلا خرج منه لله عز وجل قال وربما تصدق في المجلس
الواحد بثلاثين ألفا قال وأعطاه ابن عامر مرتين ثلاثين
ألفا قال فقال ابن عمر يا نافع إني أخاف
أن تفتنني دراهم ابن عامر اذهب فأنت حر. وعن ميمون بن مهران قال أتت ابن عمر اثنان
وعشرون ألف دينار في مجلس فلم يقم حتى فرقها وعن أبي بكر بن حفص أن عبد الله بن عمر كان
لا يأكل طعاما إلا وعلى خوانه يتيم رواه عبد الله بن أحمد. وعن نافع قال ما مات ابن عمر حتى أعتق ألف إنسان أو زاد وعن أبي الوازع قال: قلت لابن عمر لا يزال الناس بخير
ما أبقاك الله لهم قال فغضب ثم قال إني لأحسبك
عراقيا وما يدريك ما يغلق عليه ابن أمك بابه. وعنه أيضا أن رجلا من بني عبد الله بن عمر استكساه
إزارا وقال قد تخرق إزاري فقال ارقع إزارك ثم البسه فكره
الفتى ذلك فقال له عبد الله ويحك اتق الله ولا تكونن من القوم
الذين يجعلون ما رزقهم الله عز وجل في بطونهم وعلى ظهورهم. وعن البراء بن سليم قال: سمعت نافعا يقول ما قرأ ابن عمر
هاتين الآيتين قط من آخر سورة البقرة إلا بكى
{وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه....}
ثم يقول إن هذا لإحصاء شديد رواه الإمام أحمد. وعن هشام بن يحيى الغساني عن أبيه قال جاء سائل
إلى ابن عمر فقال لابنه أعطه دينارا فلما انصرف قال له
ابنه تقبل الله منك يا أبتاه فقال لو علمت أن الله يقبل مني
سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إلي
من الموت أتدري ممن يتقبل إنما يتقبل الله من المتقين وعن عبد الله بن سبرة قال كان ابن عمر إذا أصبح
قال اللهم اجعلني من أعظم عبادك نصيبا في
كل خير تقسمه الغداة ونور تهدي به ورحمة
تنشرها ورزق تبسطه وضر تكشفه وبلاء ترفعه وفتنة تصرفها
وعن سمير الرياحي عن أبيه قال شرب عبد الله بن عمر
ماء مبردا فبكي فاشتد بكاؤه فقيل له ما يبكيك
فقال ذكرت آية في كتاب الله عز وجل {وحيل بينهم وبين ما يشتهون}
فعرفت أن أهل النار لا يشتهون شيئا شهوتهم الماء
وقد قال الله عز وجل {أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله}
وعن جابر بن عبد الله قال ما أدركنا أحدا أو قال
ما رأينا أحدا إلا قد مالت به الدنيا أو مال بها إلا عبد الله بن عمر وعن نافع قال كان ابن عمر إذا قرأ
{ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله} بكى حتى يغلبه البكاء. وعن عمر بن ميمون عن أبيه قال قيل لعبد الله بن عمر
توفي فلان الأنصاري قال رحمه الله فقال ترك مائة ألف قال لكن هي لم تتركه. وقال رجل لابن عمر يا خير الناس وابن خير الناس
فقال ابن عمر ما أنا بخير الناس ولا ابن خير الناس
ولكني عبد من عباد الله عز وجل أرجو الله وأخافه والله لن تزالوا بالرجل حتى تهلكوه. وعن مجاهد عن ابن عمر قال: [قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
أحب في الله وأبغض في الله وعاد في الله فإنك لن تنال
ولاية الله إلا بذلك ولا يجد رجل طعم الإيمان وإن كثرت
صلاته وصيامه حتى يكون كذلك وصارت مؤاخاة الناس
في أمر الدنيا وإن ذلك لا يجزى عند الله شيئا قال وقال لي ابن عمر
إذا أصبحت فلا تحدث نفسك بالمساء وإذا أمسيت فلا
تحدث نفسك بالصباح وخذ من صحتك لسقمك ومن
حياتك لموتك فإنك يا عبد الله لا تدري ما اسمك
غدا قال وأخذ رسول الله (صلى الله عليه وسلم
ببعض جسدي فقال كن في الدنيا غريبا أو
عابر سبيل وعد نفسك من أهل القبور] رواه الطبراني.

مـــــــــــــن المـــــظـــلــوم



نريد ان نعلم بكل واقعية
من فعلان السبب فما يحدث
هل هى حماس ؟؟؟
هل هى فتح ؟؟؟
ام الاحتلال ؟؟؟؟
بصراحة القضيه وضحة جدا
عندما نرجع الي الاحداث
من انقلب على من
دحلان ورجالة
الذين
خربوا البلاد
وارهبوا الناس
وقتلوا الابرياء
عندما سيطرت
حماس
وجدت
اجهزت الكمبيوتر
في المخابرات الفلسطينية
التابعة للسلطة متصلة باسرائيل
وقوائم باسماء قادة حماس
ومواقع تصنيع السلاح للحركة
وخرائط الانفاق
كل هذا لاسرئيل
عن طريق هؤلاء العملاء
نهيك عن
اني سمعت عباس يقول للاجهزة الامنيه
اضرب اي واحد يحمل صاروخ
قالها باللفظ
يطخه
ثم بعد ذلك انظر الى الضفة الان

الضفة الغربية – فلسطين الآن - أكثر من (1000) اعتداء
تعرضت لها حركة حماس في الضفة الغربية على يد
فتح والأجهزة الأمنية خلال 80 يوما ::: وسائل الإعلام غائبة .
. والفصائل صامتة

رصدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية
الاعتداءات من قبل عناصر الأجهزة الأمنية والمليشيا التابعة لعباس
، وقد وصلت الاعتداءات الى أكثر من ألف اعتداء دون تغطية من وسائل الإعلام
المتباكية على حرية في غزة ، ودون أن تلقى هذه الاعتداءات أي استنكار
أو إدانة من قبل الفصائل الصامتة عن هذه الجرائم .

وقالت الحركة في بيان لها وصل فلسطين الآن نسخة عنه اليوم
:" نخاطبكم اليوم من داخل المعتقلات الصهيونية و السجون الفلسطينية
، نخاطبكم من رحم الاختفاء و المطاردة التي باتت تمنع الكثيرين منا
من نيل أبسط مقومات الحرية الشخصية و الوطنية، نحييكم
و نحن المظلومون في ديننا و دمنا وكرامتنا،
ولكننا مع كل ذلك لا زلنا بينكم و معكم كل يوم و كل صباح " ..

وأضافت الحركة :" مع اندلاع أحداث غزة تفجرت في وجوهنا
حملة شرسة على يد حركة فتح والأجهزة الأمنية .
.كان من أبرز سماتها المنهجية و التصاعدية والدموية
بحيث لم تكن وليدة اللحظة بل لوحظ التخطيط والترتيب لها أولا بأول
، وهي لم تقف عند حدود و لم تراع أية مسلمات وطنية،
بل سفكت فيها الدماء و سقط فيها الشهداء و الجرحى
و اختطف فيها المعتقلون و أحرقت المؤسسات العامة و الخدمية
و امتهنت حرمة الجامعات و المساجد و البيوت "..

وقد وصلت حصيلة هذه الحملة الشرسة خلال (80) يوما
و الممتدة من تاريخ (11/6/2007 وحتى 31/8/2007)
أكثر من (1007 اعتداءات) .. شملت :

(639) عملية اختطاف واعتقال لأبناء ومناصري الحركة ..
(36) عملية إطلاق نار ..
(175) اعتداء ً على مؤسسات وجمعيات ..
(156) اعتداءً على ممتلكات خاصة بأبناء ومناصري الحركة ..
كما شملت هذه الحملة كاعتداءات بارزة:
(25) اعتداء على وسائل الإعلام ..
(17) اعتداء على الحياة التشريعية ..
(34) اعتداء على المجالس البلدية والقروية التي فازت فيها الحركة..
(17) اعتداء على المساجد ..
(163) اعتداء على الجامعات وطلبتها ..

الأربعاء، ٥ سبتمبر ٢٠٠٧

جـــــــمـــــــــــيل جــــــــــــــــــدا أن تــحــــــــــــب







من الاشياء الجميلة فى هذه الدنيا أن تجد من تحبه ويحبك



ويكون هوالصدر الحنون لك تحكى ...يسمع



.إذا أصابك ضائق كان فى جواك


من المحزن ألا تجد من تحب


الانسان بفطرته يحب


ولكن أنت من تحب ؟؟


أنا أحببت واستبد الحب بقلبي وملئ علي عقلي ووجداني



...................... وهيج علي مشاعري


ولكن حب من نوع جميل



عشقته واشتد بى الهيام



كنت أتتودد إليه, أكلمه , أحاوره , أسأله



وكان دائما هو المبادر فى ذلك الحب


فى كل مناسبة يظهر ذلك



ورأيت هذا منه فى مواقف كثيرة تعرضت لها وكان دائما إلى جوارى يثبتنى



ولكن الآن نسيت هذا الحب وشغلتني الدنيا............بهمومها



فأهملت وده ...... ولكن...............؟؟؟؟؟



أريد أن أعيد هذا الحب من جديد


فماذا أفعل..............؟؟


هل أعتزر له.......؟؟


عن هذا الهجر الطويل وأقدم له الأعزار


وهل سيقبل..............؟؟؟



بعد كل هذه السنين................ نعم سنوات طوال كنت أذكره قليلا وأنساه كثيرا



وفى يوم من الأيام وجدته ينادي على
أنا عند ظن عبدي بى وأنا معه إذا ذكرني.....) سالت دموعي



وبكي قلبى عندما



قرأت هذا الحديث القدسى ( أنا والانس والجن في نبأ عظيم أخلق ويعبد غيرى



أرزق ويشكر سواى خيري إلى العباد نازل وشرهم إلى صاعد



أتتودد إليهم برحمتى أنا الغنى عنهم ويتبغضون إلى بالمعاصى وهم أفقر ما يكنون إلى,


أهل ذكرى أهل مجالستي فمن أراد أن يجالسنى فليذكرنى ,أهل طاعتي أهل محبتى


أهل معصيتى لا أقنتهم من رحمتى فإن تابوا إلى فأنا حبيبهم وإن أبوا فأنا طبيبهم



أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعائب ,من تاب إلى


تلقيته من بعيد ومن أعرض عنى ناديته من قريب


أين تذهب ألك رب سواى ,


الحسنة عندى بعشر أمثالها وأزيد


والسيئة عندى بمثلها وأعفو


(وعزتى وجلالى لو استغفروني منها لغفرتها لهم



هل في حب أفضل من هذا

الثلاثاء، ٤ سبتمبر ٢٠٠٧

كيــــــــــــــــــــف تــــــــــــــــــرى الــفـــــــــجر



كـــــــــــــــــيف تــــــــــــراه



كـــــيف يـــــبزغ الفــــــــــــــــجر


انظر إليه كيف تراه ؟؟

رأيت ظلمة شديدة السواد يظهر منها نور بسيط
ولكن سرعان ما يكبر
(لاأحب الانتظار)
انظر مره أخرى
حاضر
ماذا رأيت ؟
النور يكبر ويكبر حتي ..... وجدت أثر ذلك في قلبي
نـــــــــــــــــــور قد بــــــــــــدى
عند نظرتى الاولي أحسست بالخوف من عدم ظهور النور..
..وظننت أنه لابد من انتظار
طويل
هكذا نظرت للظلام علي أنه لا ضياء بعده
لا ياعم دا في ضياء وعمر وأمل كمان
كلما اشتدت الظلمة وظهر سوادها هنا يري
المؤمن نور الفجر ويلمح في الافق قرب
الفرج
و يعلم الاجيال حلاوة الصبر
ويقول الصبر ضياء وهو للعليل نعم الدواء

لا تقل يا رب عندي همُ كبير و لكن قل يا هم عندي ربُ كبير
(إن رحمت الله قريب من المحسنين)
فإن لم أكن من المحسنين
فأنا من الصائمين وأنت قلت
(والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات)
(والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما)
فإن لم أكن من الصائمين فأنا من المؤمنين وأنت قلت ( وكان بالمؤمنين رحيما )
فإن لم أكن من المؤمنين فأنا شيء وأنت قلت ( ورحمتي وسعت كل شيء )
فإن كنت لم أستوجب الرحمة فأنا مصاب إذ حرمت من رحمتك
فإنا لله وإنا إليه راجعون ولكنك قلت الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )
( أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )
من خسر الأمل خسر كل شئ